• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • Black Black:
    يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
10,393
مستوى التفاعل
1,881
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
17,883♔
الجنس
أنثى
#الألحان_قد_تكون_أفضل_من_الأدوية

أشارت دراسات وأوراق بحثية متعددة إلى إمكانية استخدام #العلاج_بالموسيقى في علاج أمراضٍ متعددة تبدأ بالقلق، وتنتهي بالسرطان، مرورا بارتفاع ضغط الدم، والألم المزمن، وأمراض القلب، وآلام الولادة، وأمراض الشيخوخة، وأمراض ذوي الاحتياجات الخاصة، والأمراض النفسية، وغيرها، إذ تساعد الموسيقى الجسم في إفراز مادة الإندروفين، المسكن الطبيعي الذي يفرزه الجسم، وهو ما يقلل الحاجة لاستخدام المخدر، وما تزال الجهود تتواصل لاكتشاف طرق أكثر فعالية في استخدام الموسيقى كأحد أسس العلاج.
#مثلا
إحدى المستشفيات الإسبانية وقعت بروتوكولا مع أحد المراكز الموسيقبة ليوفر 100 موسيقيًّا للعمل في المستشفى، لعزف قطعٍ مختلفة من موسيقى الجاز والفلامنكو والموسيقى الكلاسيكة، لمرضى المستشفى في قسم الرعاية المركزة، على أن يسجل الأطباء تأثير الموسيقى في المرضى من خلال أشعة رنين مغناطيسي وغيرها، للوقوف على كافة التغيُّرات التي تحدث لهم.
#تبين
أن الموسيقى تقي من نزلات البرد، وتزيد إفراز الهرمونات المضادة للشيخوخة، كما أنها تقلل إفراز هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد بنسبة 25%، وتخفّض ضغط الدم خمس درجات، وتقلِّل معدل ضربات القلب، وتقلل الغثيان خلال العلاج الكيميائي، فضلا عن أنها تقلل التوتر والقلق، وتحسّن المزاج، وتعزز التركيز والإبداع، وتخفف الألم، وتنقله من المدى القصير إلى المدى الطويل لدى المصابين بآلام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، إذ تساعدهم على الاسترخاء، وتصرف الذهن عن الألم.

فيما يبدو هناك تطورا جديدا في مجال العلاج بالموسيقى ليحتل دورا باعتباره #دواءً، وليس مكّملا فقط لطرق العلاج.
 
أعلى