• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ماذا تعرف عن الويبنار webinar وتطبيقه في تعزيز العملية التعليمية

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,146
Baghdad
جوهرة
დ104,189
الجنس
أنثى
أصبح العالم اليوم قرية صغيرة حيث أتاحت الشبكة العنكبوتية العالمية للأفراد التواصل مع بعضهم البعض وهم جلوس في أماكنهم، كما أن تلقي العلم بات ممكنًا دون الارتباط بحضور المحاضرات الطويلة، وتحمل معاناة الانتقال، كذلك لم يكن تخزين المعلومات قاصرًا على الورق والكتب ولا حتى الملفات الإلكترونية، بل نجدها في العديد من التطبيقات والتكنلوجية الحديثة. وفي هذا المقال نُشير إلى تطبيق غاية في الأهمية وهو الويبنار webinar، هذه التقنية الرائعة التي تقدم المحاضرات والندوات والمؤتمرات لراغبيها بكل سهولة ويسر، فما هو إذن الويبينار؟؟

يعرف الويبينار webinar بأنه: “ندوة أو مؤتمر تتم من خلال شبكة الإنترنت، وتسمح للمشاركين في أماكن مختلفة بسماع ومشاهدة مقدم العرض، وتمنحهم فرصة طرح الأسئلة، أو الإجابة عليها.”

وهو أيضا: “عرض تعليمي، تدريسي أو معلوماتي، متاح على الإنترنت سواء كان في شكل مقاطع صوتية، مرئية أو شرائح. وقد يأخذ الويبنار شكل المحاضرة الأكاديمية أو المؤتمر، وهو يعتمد على التقنيات القائمة على الإنترنت، ويمكن من خلاله تبادل المعلومات وتشارك الملفات أيضًا


والويبينار أو WEBINAR هو مختصر لمصطلح الندوة القائمة على الويب أو web-based seminar ، وهو إما عرض، محاضرة، ورشة عمل، ندوة، تقدم عبر شبكة الإنترنت، ويمكن الإشارة له بأنه أداة تقدم العديد من الفوائد للمتعلمين مثل القدرة على تقديم أو استقبال أو مناقشة المعلومات في لقاء وجها لوجه.

سؤال يطرح نفسه

قد يتساءل البعض عن الفرق بين الويبينار webinar والاجتماعات عبر الإنترنت web-meetings والفصول الافتراضية virtual classes.

لذا نعرض الجدول التالي لتوضيح أبرز الخصائص لكل منها:webinar-1.jpg
 
بارك الله فيكم على الموضوع القيم والمميز وفي انتظار جديدكم الأروع والمميز لكم مني أجمل التحيات وكل التوفيق لكم يا رب
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل