• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

من اخطر انواع الطيور : طائر الشبنم

2022-01-12
2,690
بحيرة البجع
جوهرة
დ2,306
الجنس
أنثى

الشبنم​

الشبنم

الشبنم

هو طير ينتمي إلى فصيلة الشبنمية، وهذه الفصيلة تضم الشبنم والإيمو الذي تعرفنا عليه سابقاً. على الرغم من منظره الغريب والذي يُشعرك أنه طائر مسالم، لكن الشبنم أخطر طير موجود على كوكب الأرض.


كالنعامة، تسبب ركلة الشبنم إصابات خطيرة وقد تؤدي للموت، خاصة إذا ما أخذنا حجمه الضخم في الحسبان، إذ أنه يزن بين 75 إلى 80 كيلوغرام، ويصل طوله إلى 180 سم. ناهيك عن ركلاته القوية، يملك الشبنم مخالباً حادة يصل طولها إلى 12 سم وأشبه بالخنجر، ما يعني أن ركلاته ليست قوية فحسب، بل حادة وجارحة، وبالمناسبة، يُعتبر الشبنم طائراً سريعاً على الأرض، إذ تصل سرعته إلى 50 كيلومتر في الساعة.


1655729877077.png


من النادر أن يهاجم الشبنم البشر بدون سبب، لكن إن شعر بالتهديد، فلن يتردد أبداً بالهجوم، والمصيبة أن بإمكان الشبنم توجيه ركلات إلى الأمام والوراء، وليس فقط في اتجاه واحد. يعتبر الشبنم كائناً فضولياً، إذ من الممكن أن يحاول الاقتراب من البشر وسرقة طعامهم. هناك حادثة شهيرة وقعت عام 1926، حيث كان أحد المراهقين يحاول اصطياد الشبنم، لكن الأخير فاجأه بالقفز على الصبي وطرحه أرضاً، ولم يكتفِ الطائر بذلك، بل مزّق الوريد الوداجي للصبي باستخدام مخالبه، ما أدى إلى مصرعه.


إن تهديد الحيوانات أساساً أمر خطير، فما بالك إذاً بهذه الكائنات التي قد يعتقد الكثيرون أنها مسالمة أو غير قادرة على أذيتهم.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل