• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

من اخطر انواع الطيور : النعامة

2022-01-12
2,690
بحيرة البجع
جوهرة
დ2,306
الجنس
أنثى

النعامة​

النعامة


تُعتبر النعامة أضخم طائر على وجه الكوكب، وموطنها الأصلي هو أفريقيا، وهي تستوطن السافانا والصحاري والمروج في جميع أنحاء القارة. تزن النعامة البالغة نحو 150 كلغ ويصل طولها إلى 1.8 متر، كما تصل سرعتها القصوى إلى 69 كيلومتر في الساعة، وهي بالتالي أسرع طير على وجه الأرض. لكن ما يجدر بك معرفته عن هذا المخلوق هو أن ركلة واحدة قادرة على قتل إنسان.

1654460597658.png
تمتاز النعامة بساقين طويلتين وقويتين جداً، لدرجة أنها قادرة على عراك مفترسيها، وإن لم تنجح في إبعادهم، تلجأ النعامة إلى ركلاتها القوية لطردهم بعيداً أو الهرب، وعندما نتحدث عن الكائنات التي تفترس النعامة وتهاجمها، فنحن نقصد حيوانات مفترسة وشرسة مثل الأسد أو الفهد. يبدو أن النعامة عوضت عن قدم قدرتها على الطيران بقوتها، إذ أن ركلة واحدة قادرة على قتل إنسان بالغ أو حتى أسد.

1654460923673.png

النعامة أيضاً تهاجم البشر، خاصة إذا اعتبرتك تهديداً لها أو لصغارها، لذا لا ننصحك أبداً بالاقتراب من النعام، فعلى عكس الاعتقاد الشائع، تُعتبر هذه الكائنات خطيرة جداً.


هناك حادثة حصلت مع المغني الشهير (جوني كاش)، حيث اقترب الموسيقي من ذكر نعامٍ عدواني، وحاول التلويح بعصا طويلة أمامه، فما كان من الحيوان إلى أن ركله ركلة قوية جداً في معدته، وقال (كاش) أنه لو لم يرتدي حزاماً قوياً، لغرزت مخالب النعام في جسده وأدت إلى جرح كبير وخطير جداً قادرٍ على قتله.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل