• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

من اخطر انواع الطيور : الصقر

2022-01-12
2,690
بحيرة البجع
جوهرة
დ2,306
الجنس
أنثى

الصقر​

صقر يلتهم فريسته

كانت الصقور، ولا تزال، شائعة ومحببة جداً في شبه الجزيرة العربية، تحديداً الصقر الحر والشاهين، لكن في الحقيقة، إن الصقور حيوانات خطيرة فعلاً. إن الصقور تدافع عن مواطنها ولن تتردد في الدفاع عنها أو مهاجمة المعتدين إن شعرت بالخطر، لذا لا تفكر أبداً بالاقتراب من أعشاشها.


يملك الصقر مخالب حادة جداً، كما أن منقاره يملك تصميماً مشابهاً للخطاف، وبالتالي بإمكانها استخدام هذين السلاحين لنزع الجلد أو حتى الوصول إلى النخاع الشوكي.

1654893335461.png


يُشتهر صقر الشاهين بسرعته، والتي تُقدر وسطياً بـ 320 كيلومتر في الساعة، أما أقصى سرعة مُسجلة لهذا الطائر فهي 389 كيلومتر في الساعة وفقاً لإحدى وثائقيات «ناشيونال جيوغرافيك». يصطاد الشاهين ثدييات صغيرة أو طيوراً أخرى أصغر منه كالحمام والخفافيش. منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى السبعينيات، كان الشاهين مهدداً بالانقراض جراء استخدام البشر للمبيدات الحشرية، تحديداً DDT، حيث يحوي المبيد على مادة الكلور التي تجعل بيوض الطائر أكثر هشاشة، ما أدى إلى موت عدد كبير من الصغار قبل أن تفقس البيوض.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل