• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيفية إزالة بقع الصدأ من الحديد؟

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,240
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,165
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/1636898088641.gif

1659447246271.png

تتوافر الكثير من الخطوات المنزلية الفعالة في إزالة بقع الصدأ عن الأدوات أو الأثاث أو القطع المنزلية المصنوعة من الحديد، والتي يمكن رصدها
في عدد من النقاط الآتية.

1659447340626.png
دور صودا الخبز في إزالة بقع الصدأ بفعالية من الحديد



صودا الخبز


ينصح بضرورة شطف القطعة المعدنية ورجها حتى تجف، من خلال رشها بصودا الخبز، مع ضرورة التأكد من تغطية جميع المناطق المُتضررة بالصدأ. ثم، تترك القطعة لحوالي ساعة، والبدء في عملية التنظيف من خلال الاستعانة بقطعة من الصوف الصلب أو بفرشاة معدنية لإزالة الصدأ.

الخل الأبيض


يمكن غمر العنصر المتضرر بالصدأ بالخل الأبيض ويترك طوال فترة الليل، ثم البدء بإزالة العنصر الخاص وكشطه بفرشاة أو ليفة معدنية. في حالة التعذر في غمر العنصر، فمن الممكن نقع قطع القماش في الخل الأبيض ولف المنطقة المُتضررة بالصدأ.

1659447406991.png
منظفات منزلية لإزالة الصدأ من الأدوات الحديدية


صابون غسيل الأطباق

يمكن الاستعانة بصابون غسيل الأطباق في إزالة الصدأ من قطع الحديد المختلفة، وذلك من خلال تخفيف سائل غسيل الأطباق بالماء والبدء في عملية التنظيف وإزالة بقع الصدأ المزعجة.

يُعدّ مزيجًا من 1/4 ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل المعتدل وكوب من الماء الدافئ، ثم يتم إشباع البقعة جيدًا وترك المحلول يتفاعل لمدة خمس دقائق على الأقل، تساعد المواد الموجودة في المنظف على رفع جزيئات الصدأ.

تُمسح بعد ذلك البقعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة أو منشفة ورقية وتًشطف بالماء البارد، وتكرر هذه العملية حتى تختفي البقعة تمامًا.


حمض الستريك

يمكن العثور على حمض الستريك وإضافته إلى الماء الساخن في وعاء، والبدء بعد ذلك في رش من 2 حتى 3 ملاعق كبيرة من حمض الستريك المخفف، وغمر قطعة الملابس وتركها طوال فترة الليل، ثم القيام بإزالتها في الصباح اليوم التالي، وفرك بقع الصدا العالقة بفرشاة والبدء في عملية الشطف وتركها حتى تجف تمامًا.

الليمون الحامض والملح

ينصح بتغطية المنطقة المتضررة بالصدأ بطبقة ثقيلة من الملح، وقطع الليمون الحامض المقسوم إلى نصفين، ثم يتم عصر العصير فوق الملح، ودع الخليط المنزلي يمكث على المنطقة المُصابة بالصدأ، وبعد ذلك يتم فرك الصدأ بالقشر مرة أخرى، في حالة بقاء الصدأ يمكن تكرار الإجراء وترك الملح والعصير لمدة ساعة كاملة أو أكثر من ذلك، حتى تختفي بقع الصدأ تمامًا، وبعد ذلك يتم شطفها وتركها حتى تجف تمامًا.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/163689808921382.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل