• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الفرق بين الزكام وكورونا والإنفلونزا

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

ابن الحته

من اهلنا
2020-08-19
3,316
مصر
جوهرة
დ7,796
الجنس
ذكر
يزداد خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا والبرد والإنفلونزا في فصل وعلى الرغم من تشابه الأعراض بين هذه الأمراض الثلاثة، إلا أن هناك اختلافًا في الشدة التي تسببها هذه الأمراض، ومن المهم معرفة الفرق بين الأعراض والعلامات التي يسببها كورونا والأنفلونزا والبرد واتخاذ الاحتياطات اللازمة، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".
وكشف الدكتور أحمد شاهين أستاذ الفيروسات بكلية الطب في جامعة الزقازيق، الفرق بين الزكام وكورونا والإنفلونزا، لافتا إلى أن العالم ينتابه انتشار 4 فيروسات، يه الزكام والإنفلونزا وكورونا والفيروس التنفسي المخلوي، حيث يتميز الزكام بأن مدته طويلة بعض الشيء، من يومين إلى 4 أو 5 أيام، وتكون الإصابة في الأنف وما جاورها مثل الجيوب الأنفية، ما بين الانسداد أو السيولة أو سعال خفيف أو صداع خفيف واحتقان في الزور
وأشار إلى أن الإنفلونزا أسرع من الزكام في الأعراض، ففي الصباح يكون المريض مصابا ببرد ورشح، وفي نهاية النهار ترتفع درجة حرارة الجسم، وينتابه قشعريرة وتكسير في العظام والعضلات، وينتابه نوع من الصداع والسعال والتهاب في الحلق، وتمر الأمور بسلام، والعلاج الأساسي هو الراحة.
وقال شاهين إن فيروس كورونا ما زال موجودا وسيظل موجودا، وكل يوم يقول للبشرية أنا موجود، حيث يغير شكله، وهو ما يرجع إلى استمرار الإصابة به، فكلما تأقلم الجسم ويدافع عن نفسه ضده يتحور ويظهر في نسخة جديدة، فترة حضانة المرض الخاصة به من 4 أيام إلى 14 يوماً، كما أنه يصيب أجهزة مختلفة مثل العصبي والتنفسي والهضمي وبعض الأدوية الدموية، كما أن له علاجات مخصصة ولا يستجيب لأنواع العلاجات الأخرى، كما أنه يسبب الإصابة بضيق التنفس بشكل قاتل، وإذا أجرينا المسحة وكانت إيجابية والمريض سليماً بالأعراض، فإنه يكون مصابا بكورونا ويجب أن يعزل نفسه 5 أيام، وإذا كان مصابا بالأعراض يجب أن يعزل نفسه 10 أيام.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل