• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اكتشاف بروتين في جسم الإنسان يطرد فيروس كوفيد 19

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,362
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,647
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1676292570465.png
لا يزال فيروس «كوفيد 19» المتعارف عليه بإسم «كورونا»، يثير رغبة العلماء بالبحث عن أصله والطريقة المثلى لمعالجته هو وتحوراته التي ظهرت بعده، والتي تسبب بإصابة أكثر من 673 مليون إنسان حول العالم، توفي منهم أكثر من ستة ملايين ونصف شخص.
ومن هذا الجانب، اكتشف علماء من جامعة سيدني بروتيناً موجود في رئة الإنسان يدعى LRRC15، يمكن أن يكون له دور كبير في مكافحة الفيروسات التي تصيب الإنسان بشكل عام، و«كوفيد 19» على وجه الخصوص.

وقال العلماء بحسب وكالة تاس الإخبارية الروسية، إن البروتين المكتشف في حال التأكد من فعاليته، سيكون مهماً ومباشراً في منع انتشار الفيروسات المختلفة من فصيلة «سارس» داخل جسم الإنسان، كونه يشكل حاجزاً وقائياً طبيعياً، كما أشاروا إلى أن الاكتشاف الجديد، سيفتح الطريق أمام تطوير عقاقير طبية تكافح العدوى التي تسببها جائحة كورونا ومتحولاتها.

1676292679530.png
وقال العالم الأسترالي البرفيسور غريغ نيلي، إنه يجري البحث عن طريقة آمنة لتنشيط البروتين المكتشف في جسم الإنسان، ليقوم بدوره في منع انتشار العدوى، وأضاف: «بروتين LRRC15، هو بالأصل يشكل مناعة طبيعية وحاجزا يبطن رئتي الإنسان ويعيق وصول الفيروس».

وتصنف منظمة الصحة العالمية «فيروس كورونا»، بالمرض المعدي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد «سارس-كوف-2»، حيث يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بالفيروس من أعراض خفيفة أو متوسطة، ويتعافون من دون علاج خاص، لكن البعض منهم يمرض بشكل حاد ويستلزم رعاية طبية.

1676292696799.png
ويمكن أن ينتقل الفيروس من فم الشخص المصاب بالعدوى أو أنفه عن طريق جزيئات سائلة صغيرة عند السعال أو العطس أو التكلم أو الغناء أو التنفس، وتتنوع هذه الجزيئات ما بين القطيرات كبيرة الحجم من الجهاز التنفسي والأهباء (جزيئات الغبار) الجوية الأصغر حجماً.
ويمكن أن يصاب الشخص بالعدوى عن طريق التنفس إذا كان قريباً من شخص مصاب بمرض «كوفيد 19» أو لامس سطحاً ملوثاً ثم يلامس العينين أو الأنف أو الفم، حيث ينتقل الفيروس بسهولة أكبر في الأماكن الداخلية وتلك المزدحمة.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل