• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الذكاء العاطفي: ما هو؟ وما هي طرق اكتسابه؟🏖

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
43,086
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ84,842
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1676376834111.png
🌼الذكاء العاطفي: ما هو؟ وما هي طرق اكتسابه؟🏖

دائما ما نجد تلك الشخصية التي يقع الجميع في حبها والإعجاب بها فنبدأ بالتركيز على مظهر هذا الشخص، تحركاته، ابتسامته، لطفه، وغيرها من الأمور التي قد نظن أنها جعلت منه ذاك الشخص المميز الذي يلمع كالذهب وعلى الرغم من أن الوصول إلى هذه الشخصية ليس بالأمر المستحيل ولا الصعب كما يعتقد ويظن البعض، فإن البعض يعتقد أن جمال هذه الشخصية يكون فطريا ويولد مع الشخص من ناحية خارجية كأناقة مظهره الخارجي أو من ناحية داخلية كالتلقائية والمودة ولكن الحقيقة العلمية والأساسية تنص على أن جمال الشخصيات وتميزها يقوم على أساس يسمى الذكاء العاطفي؛ لذلك سنقدم لكم في هذا المنشور بعض الخطوات التي ستمكنكم من الوصول إلى الذكاء العاطفي المطلوب.

¹. الانفتاح و التسامح:
من المهم اذا أردت أن تكون محبوبا أن تمتلك نوعا من المرونة و تقبل الأشخاص على اختلاف اراءهم وأفكارهم طالما لا يتخالفون مع أمور مفصلية في حياتك فإن التقبل مهم حتى تمنح نفسك والاخرين قدرة على رؤية الأمور من منظور مختلف عما نحن معتادون عليه كما أن الانفتاح يمنحك فرصة جيدة للتقليل من إصدار الأحكام الناس بشكل مباشر دون الفهم والتأكد و الذي على أية حال لا يحق لأي من كان أن يطلق الاحكام على من حوله.

². عدم السعي للفت الانتباه:
من المهم جدا أن تفهم أن حب الناس لا يعتبر المقياس الأساسي لك فلا تبحث عن حبهم بطريقة مبالغ فيها لان في هذه الحالة الأمر لن يكون لصالحك بل سينقلب عليك فلن تحصل على الود والمحبة المطلوبة لذلك احرص على أن تكون صاحب أخلاق رفيعة واحترم الجميع و امنح الحب لمن حولك دون انتظار مقابل .

³. احرص على أن تكون صادقاً:
دائما تعتبر الشخصية العفوية الطبيعية هي الأقرب إلى القلب بعيداً عن أي تصنع أو إفتعال لذلك كن صادق في كل ما يصدر منك سواء أكان قولا أو فعلا أو حتى نظرة فالبعد عن الكذب يمنحك مكانة عالية تجعل الأشخاص يلجؤون لك في الكثير من الأمور .

⁴. الابتسامة الدائمة :
دائما ما نشعر بالراحة والدفئ لمن يبادرون في
الابتسامة لنا و منحنا الطاقة الإيجابية لذلك احرص دائما على الإبتسامة .

⁵. مناداة الأشخاص بأسمائهم :
تعتبر هذه الحركة حيلة من الحيل التي تنال استحسان الناس وتشعره بالامتنان والاهتمام من ناحيتك و هو الأمر الذي سيجعلك أقرب لقلبهم ولحبهم .

⁶. الاهتمام بلغة الجسد:
تعتبر لغة الجسد وسيلة من الوسائل التي تمنحك الاهتمام والحب من قبل من حولك لذلك احرص دائما على الابتعاد عن الايماءات التي تدل على ضعف الثقة بالنفس واحرص على التواصل البصري عند الحديث مع الاخرين مع الحفاظ على الطريقة الحماسية خلال حديثك.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل